منتديات sso
إهلآوسهلأ بك زائرنا الكريم ، اذا كانت هذي زيارتك الاولى للمنتدى فيرجو زياراة صفحة التعليمات كما يشرفنا
ان تقوم بالتسجيل ، اذا رغبت بالمشاركه في المنتدى ، اما اذا رغبت بقراءة المواضيع وإلأطلإع فتفضل بزيارة
القسم الذي ترقب ادناه

منتديات sso

منتديات sso الرسميه
 
البوابةالرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الرياضه لليوم الجمعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: اخبار الرياضه لليوم الجمعه   الجمعة أبريل 15, 2011 5:51 am

(مختار:سأهزم الهلال بطريقتي الخاصة)

قبل ساعات من اللقاء المرتقب بين الهلال والوحدة في نهائي كأس ولي العهد السعودي، أكد مختار مختار المدير الفني للوحدة أنه سيواجه الأزرق بطريقة خاصة يسعى من خلالها للفوز والظفر باللقب.

قال مختار لصحيفة "الوطن" السعودية إنه وضع يده على نقاط القوة والضعف في المنافس وأنه لن يكشف عن الطريقة التي سيواجه بها الهلال لكي تضح داخل المستطيل الأخضر.

وأضاف المدير الفني السابق لبتروجت المصري أنه ليس لديه خيار سوى الاعتماد على القوى الضاربة للوحدة والعناصر الأساسية أمثال يوسف القديوي وعصام الراقي ومختار فلاتة ومهند عسيري.

وشدد مختار على أن التركيز والضغط على حامل الكرة سلاح الوحدة لتحقيق الإنجاز في مباراة اليوم.

يذكر أن الهلال كان قد تأهل إلي نهائي البطولة بعد أن تغلب على النصر بهدفين مقابل لا شيء.. في حين صعد الوحدة إلي نفس الدور بعد أن هزم الاتفاق 3-2 (بركلات الترجيح) بعد تعادل 2-2 خلال الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة.


(الوحده والهلال على نهائي كأس ولي العهد)
مكة المكرمة / نيابة عن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، يرعى الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، المباراة الختامية من مسابقة كأس ولي العهد اليوم الجمعة والتي سيحتضنها إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة, والتي ستجمع حامل لقب البطولة نادي الهلال بنظيره الوحدة في نهائي تشير كل التوقعات بأن يكون نهائي مثير وقوي.

الهلال وصل إلى النهائي بعد أن أستهل البطولة بمواجهة نجران في الرياض ضمن دور الـ16 وتمكن من تحقيق الفوز 4-0 ومن ثم تجاوز دور الثمانية بفوزه على الأهلي في الرياض بضربات الترجيح 4-3 بعد التعادل الإيجابي 2-2 في الأشواط الأصلية والإضافية, ومن ثم تجاوز النصر في دور النصف نهائي بهدفين نظيفين ليصل إلى نهائي الكأس وهو يطمع في تحقيقها لمواصلة الحفاظ عليها بعد أن فاز بها في الثلاثة نسخ الماضية منها كما أنه يطمع في أن يحقق اللقب العاشر له في هذه البطولة.

أما الوحدة, فقد وصل إلى هذه المباراة وهو قد تجاوز الفيصلي 4-2 بضربات الترجيح في دور الـ16 بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل هدف لكل منهما, وفي دور الثمانية تغلب الوحدة على الرائد 4-2 بضربات الترجيح بعد التعادل هدف لكل منهما, وفي النصف النهائي تمكن الوحدة من تجاوز الاتفاق بضربات الترجيح 3-2 بعد التعادل 2-2 في الأشواط الأصلية والإضافية, ليصل الوحدة لأول مرة لنهائي البطولة بعد غياب دام أكثر من خمسين عاماً .

يأمل الوحدة في الفوز بالمباراة وتحقيق البطولة ليروي جماهيره عطش عقودٍ طويلة مضت, توقف فيها عن حصد البطولات رغم أنه أول فريق سعودي يحصل على بطولة رسمية, وكان ذلك في عام 1377هـ بعد الملك بفوزه على الاتحاد برباعية نظيفة.


(كالديرون يستبعد عزيز عن النهائي)

استبعد الأرجنتيني كالديرون مدرب الهلال لاعب الارتكاز خالد عزيز من القائمة التي وصلت إلى الطائف مساء أمس لعدم جاهزيته، حيث إنه لم يجر سوى 3 حصص تدريبية بعد عودته من الإصابة. وكان الفريق الهلالي قد أجرى تدريبه الرئيس صباح أمس استعدادًا لملاقاة الوحدة في نهائي كأس سمو ولي العهد، وركز فيه المدرب كالديرون على التدريبات اللياقية والتكتيكية، عقب ذلك أجرى المدرب مناورة على كامل الملعب اختار من خلالها اللاعبين الذين ينوي الزج بهم في بداية اللقاء، بالإضافة إلى تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في المباراة، من جانبه تكفل عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور بمصاريف فريق الهلال في اللقاء النهائي، وكذلك في كافة تنقلات الفريق للنهائي، كما تكفل الناقور بمصاريف رابطة المشجعين في ذات اللقاء إلى جانب 10 آلاف علم و10 آلاف شال و10 آلاف قميص بلاستيكي.
إلى ذلك تكفل الشريك الاستراتيجي (موبايلي) بتأمين 10 آلاف تي شيرت أزرق و10 آلاف شال و10 آلاف بالون صوتي للجماهير الهلالية الحاضرة.


(جمال تونيسي رئيس فريق الوحده التذاكر المباعه 15الف تذكره للوحده انباعت)

حسب احصائيات الملعب ان عدد التذاكر المباعه لجمهور الوحده عددها 15الف تكره انباعت وتقريباً وهي حملة كبيره من جمال تونسي لمباراة اليوم

(الكلسيكو الورقة الرابحة لبرشلونه)

شاهدنا جميعاً كيف استطاع برشلونة أن يتسيد كرة القدم الإسبانية في الآونة الأخيرة بفضل رجله المميز بيب جوارديولا الذي اخترع مفهوماً جديداً للعبة الأكثر شعبية بالعالم و قلب الموازين على الملوك فأصبح هو الملك الذي يعجز الكثيرون عن فهمه و إيجاد حل للتغلب عليه.. فلا جديد يذكر مع فريق يحقق إنتصاراً تلو الآخر منذ إحرازه السداسية التاريخية في الموسم قبل الماضي.

ففي كل عام و في كل كلاسيكو مثير ينتظر فيه الجميع نديةً كبيرة بين عملاقي الكرة الإسبانية، يتفاجأ متتبع كرة القدم بسطوة برشلونة و بزوغ نجم يتلألأ في سماء الكامب نو و يعلن عن ميلاد "جلاد" جديد بقميص البلاوجرانا.

في موسم السداسية، كان بوسكيتس العنوان الأبرز و الورقة الرابحة لبيب جوارديولا في خط الوسط حيث لعب الشاب الكتلوني دوراً كبيراً جداً في إسقاط البلانكو في الكامب نو و في البيرنابيو و زميله جيرارد بيكيه كان له أيضاً "حظ" النجومية في أولى مواسمه بقميص برشلونة.

أما في الموسم الماضي، فكان السوبر ستار بيدرو رودريجيز الذي سجل في شباك ريال مدريد في مباراة العودة في البيرنابيو و قفز طائراً من الفرح بعد أن حصل على ثقة بيب جوارديولا الذي فضّله على الغزال الفرنسي تيري هنري المنتقل في صيف 2009 إلى الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم.




و عن هذا الموسم، التوقعات ازدادت و ظن الكثيرون في البداية أن جيفرين سواريز سيكون الورقة الرابحة لبيب جوارديولا لكن ذلك لم يحدث و ظل بعيداً عن الواقع على الرغم من تمكن اللاعب من تسجيل الهدف الخامس في شباك ريال مدريد في مرحلة الذهاب لأن الفنزويلي الشاب عانى كثيراً من الإصابة منذ ذلك الوقت و عجز عن إيجاد مكانة له ضمن تشكيلة برشلونة إلا في بعض المناسبات النادرة.

ففي الحقيقة، إسم جديد دوّن اسمه ضمن "الفنون الجميلة" في كرة القدم يستحق "الفوز بالتوقعات" لأن له قدرةً عالية على خطف الأضواء على الرغم من أن له شهرة كبيرة قبل انضمامه إلى برشلونة لا تقل كثيراً عن تلك التي يحظى بها الفنان البرازيلي ريكاردو كاكا الذي كان أفضل لاعب بالعالم قبل أن ينضم لريال مدريد و نتوقع له أن يظهر من جديد كورقة رابحة للنادي الملكي في الكلاسيكو المقبل.

الحديث هنا عن المغربي الأصل و الهولندي الجنسية إبراهيم أفلاي الذي استطاع بدوره لفت الأنظار و التألق بشدة خلال المباريات الماضية خاصةً أمام شاختار دونيتسك حيث تم اختياره كأفضل لاعب في المباراة إلى جانب الأعجوبة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

أفلاي يمتلك كل الإمكانيات و المهارات العالية لخلق الفارق و حسم الكلاسيكو لصالح برشلونة يوم غد السبت حتى لو شارك كبديل في المباراة لأن ميزته أنه شخص يلعب بجدية كبيرة كلما وطأت قدماه أرضية الملعب بغض النظر عن ظروف و معطيات كل مباراة لأن مفهومه الأساسي لكرة القدم هو اللعب من أجل الفوز لا غير.

لا ننسى أيضاً وجود أسماء شابة لامعة قد تقود برشلونة لتحقيق النصر و تأكيد التفوق على ريال مدريد استعداداً لمباريات الكلاسيكو الثلاثة المقبلة و الحاسمة في نهائي الكأس و نصف نهائي دوري أبطال أوروبا و من ضمنها لاعب الوسط المتألق تياجو ألكانتارا الذي خطف الأضواء بدوره في المباراة الماضية من الدوري أمام ألميريا.

بكل تأكيد هناك أسماء أخرى و وجهات نظر مختلفة لكن ما يهمنا هو معرفة رأيك و توقعك زائرنا الكريم بشأن "ستار برشلونة" الجديد و هل سيكون كلاسيكو البيرنابيو موعداً لظهور نجم كتلوني كبير ؟


(قدامى الوحده يطلبون الاعبين بشرب زمزم والاخلاص لشعار)

قدم الثلاثي السابق لفريق الوحدة، حسن دوش وسليمان بصيري وبندر البركاتي، نصائحهم للاعبين الحاليين لتحقيق الأمنية التي طال انتظارها بحصد كأس تروي عطش السنوات العجاف.
وطالب حسن دوش اللاعبين بضرورة الإخلاص للشعار والفوز على الهلال وتقديمه هدية لجماهير مكة ولرئيس النادي جمال تونسي.
وقال "نحن لا نحتاج إلا للإخلاص، ويكفي أن أقول للاعبين والمهاجمين خصوصا أن زميلنا السابق في الفريق أحمد الطائر كان يحرز الأهداف وهو ضعيف النظر ولديه مشاكل في الرؤية، وكنا نلعب أنا وعبدالكريم المسفر في خط المنتصف وحدنا، فالفريق بحاجة للإخلاص فقط، وأن يقدم كل لاعب ما لديه للفانيلة الحمراء".
وانتقد دوش خط هجوم الفريق، قائلاً "خط الهجوم لا يؤدي دوره بفاعلية كبيرة، وعلى المهاجمين تسجيل الأهداف وحسم المباراة، والفريق قادر على تحقيق البطولة".
فيما، حث سليمان بصيري لاعبي الفريق الحاليين على شرب ماء زمزم كما كان يفعل في السابق، وقال بصيري مُستعيداً الذكريات "كرة القدم كانت هواية لدينا، ولم نلعب يوماً كمحترفين، وكان هدفنا الظهور واللعب بأداء ثابت لنضمن مكانة ونحقق شهرة واسعة، وقمة طموحنا هي الولاء للنادي وارتداء قميصه وإيصاله لمنصات التتويج وهذا هو الاحتراف الحقيقي، والحمد لله استطعنا أن نقدم الشيء الكثير لمكة وأبنائها".
وأضاف "أتمنى من أبنائي اللاعبين أن يؤدوا أولاً حق الله من صلوات ودعاء ومن ثم التوكل عليه سبحانه، بعد أن يملؤوا بطونهم بماء زمزم كما كنا نفعل في السابق، حيث كنت أذهب قبل المباراة إلى المسجد الحرام وأصلي هناك ثم أطوف وبعدها أحضر ماء زمزم إلى الملعب وأشرب منه ثم ألعب، وبفضل الله كنا نفوز ونحقق البطولات لذلك أتمنى أن يفعلوا ذلك قبل مباراة اليوم".
من جهته، أشاد اللاعب السابق بندر البركاتي بقدرات لاعبي الوحدة الحاليين، مؤكداً أن الفريق يمتلك قدرات تؤهله لإحراز الكأس، مشيداً بالأداء المميز للاعبيه في المباريات السابقة.
وامتدح البركاتي فريق الهلال، واصفاً إياه بمخزن البطولات، مؤكداً أن فوزه على الوحدة وخطف اللقب ليس غريباً عليه، لكنه لن يحقق ذلك بسهولة وسيحتاج للكثير من الجهد والعناء.
وتمنى البركاتي أن يحقق الوحدة اللقب ليسعد المجتمع المكي بهذا الإنجاز، وقال "نأمل أن يستعيد الوحدة أراضيه فقد كان في السابق من الفرق العملاقة في السعودية، وفي فترة من الفترات كان لا يبتعد عن منصات التتويج إطلاقاً لكنه غاب عن الأنظار وبات طموحه البقاء في الدوري الممتاز".

(برناوي لامستحيل والنصر لنا)

عبر عبد الخالق برناوي لاعب فريق الوحدة لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بوجوده حاليا ضمن كوكبة الفرسان التي تمثل فريق الوحدة، التي سيكون لها شرف المشاركة في هذا النهائي الحلم والمحفل التاريخي، الذي سيجمعهم مع الهلال في نهائي كأس ولي العهد، وقال "كثير من اللاعبين الذين مثلوا الأحمر في فترات سابقة، وكان فيها الفريق بعيدا عن البطولات يتمنون اليوم أن يكونوا موجودين داخل الملعب، ليشهدوا هذا الحدث التاريخي الذي حتما سيدونه التاريخ بأحرف من نور".

وأضاف "نحن ما زلنا نذكر ذلك الرعيل الذي حقق آخر بطولات النادي، ولذا نحن أكثر حرصا في تسجيل أسمائنا في سجلات النادي الذهبية كلاعبين حققوا بطولة في تاريخ النادي العريق، فهذا في حد ذاته شرف لا يضاهيه شرف، ونتمنى التوفيق، وأن يحالفنا الحظ في رسم البسمة على شفاه جمهورنا الوفي الذي سيكون حاضرا لمساندتنا منذ البداية حتى النهاية".

وعن اللقاء من ناحية فنية قال "داخل الملعب تختفي جميع الفوارق الفنية على المستطيل الأخضر، ويبقى العمل والجهد والقتال، ومن يعطي الكرة ستعطيه، لذلك سنعمل، كما في وسعنا من أجل الانتصار، الفريقان يملكان نفس العدد داخل الملعب، وما سيحدث الفارق هو العزيمة وبذل الجهد طوال الدقائق، لا يوجد مستحيل".

وأشار برناوي إلى أن جميع اللقاءات الماضية ضد الهلال باتت في طي النسيان، وسيكون لقاء الليلة استثنائيا بكل المقاييس، سيشاهد الجميع من خلاله فريقا أحمر يهز الأرض، ولن يرضى بشيء آخر غير النصر



مباريات اليوم

الهلال و الوحده

اكتب من تتوقع له الفوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sso-sso.rigala.net
**BO SaQeEr**

avatar

ذكر عدد المساهمات : 643
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
المزاج : Coool

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضه لليوم الجمعه   السبت أبريل 16, 2011 11:35 am

مشكور ع الأخبار

بارك الله فيـك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الرياضه لليوم الجمعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات sso :: قـسـم الـريـآضـة-
انتقل الى: