منتديات sso
إهلآوسهلأ بك زائرنا الكريم ، اذا كانت هذي زيارتك الاولى للمنتدى فيرجو زياراة صفحة التعليمات كما يشرفنا
ان تقوم بالتسجيل ، اذا رغبت بالمشاركه في المنتدى ، اما اذا رغبت بقراءة المواضيع وإلأطلإع فتفضل بزيارة
القسم الذي ترقب ادناه

منتديات sso

منتديات sso الرسميه
 
البوابةالرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الرياضه لليوم الأحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: اخبار الرياضه لليوم الأحد   الأحد أبريل 24, 2011 5:07 am

(مالك معاذ انا غير سعيد بأنتقالي)

ابدة مالك معاذ لاعب النادي الاهلي والمعار لنادي العربي القطري انه غير سعيد بأنتقاله لدوري القطري وان الدوري السعودي افضل بكثير وان الدوري السعودي يصنف الـ2اسيويا بعد ما كان الـ3 وقال ان الاعبين في قمة الاخلاق والكرم لاكنه يود ان يلعب في نادي اوروبي او يبقى في القلعه

(الزعيم بسجل النضيف)

رغم الفوارق الفنية والعناصرية التي يتميز به الفريق الهلالي على نظيره النصراوي الا ان نتيجة مباراة اليوم التي ستجمع بينهما ضمن الجولة 23 للدوري ستكون في علم الغيب.

لكن النصر الذي فقد بطولتين محليتين وبات مهددا بالخروج من البطولة الاسيوية سيراهن على هذه المباراة وسيرمي بكل ثقله من اجل الفوز بها لتعويض جماهيره عسى ولعل ان يكون في انتصاره عزاء لخروجه المتوقع من الموسم بدون بطولة.

وفي المقابل فان الهلال الذي يتصدر المسابقة بفارق تسع نقاط عن اقرب منافسيه والذي بات يحتاج لاربع نقاط فقط ليتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي لن يفرط باي حال من الاحوال في النتيجة.

وللهلال ايضا حسابات اخرى وحوافز مغرية نحسب انها ستزيد من دوافعه في تحقيق الفوز اهمها وابرزها حرصه على المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في البطولة، حيث انه الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة.

وفي ظل هذه المعطيات التي ذكرناها نتوقع ان نشهد مباراة مثيرة وقوية وحماسية ترضي طموحات الفريقين وتمتع الجماهير الكبيرة التي ستتابعها من داخل وخارج الملعب.

ونتمنى من لاعبي الفريقين ان يتجنبوا الاحتكاكات المتعمدة ويبتعدوا عن الكلمات المستفزة وان يركزوا على اللعب النظيف حتى لا يتكرر سيناريو المباراة الماضية والذي وجد الادانة والاستنكار من الجميع .

وننتظر من ادارة النصر الموقرة أن تكون مستعدة لتقبل الهزيمة بروح رياضية عالية ان حلت بفريقها وان تبادر بتهنئة نظيرتها في الهلال بدلا من اختلاق المبررات التي لم تعد تنطلي على احد لان الكرة في النهاية نصر وهزيمة.

إذا فاز الهلال اليوم على النصر وتعادل الاتحاد او خسر من الفتح سيتوج الهلال باللقب مباشرة وحتى اذا انتهى ديربي العاصمة بالتعادل وخسر الاتحاد فاللقب سيكون ايضا هلاليا.

اذا مباراة اليوم بالنسبة للهلال هي مباراة تتويج حتى اذا فاز الاتحاد على الفتح ، لان الفريق الازرق اذا فاز على النصر سيكون محتاجا لنقطة واحدة من مبارياته الثلاث المتبقية مع الرائد والقادسية ونجران ، وهذا سيكون في متناول يده.

أما خسارة الهلال من النصر وفوز الاتحاد على الفتح سيؤجل الحسم ربما الى الجولة قبل الاخيرة او الاخيرة اذا احدث الرائد مفاجأة في الجولة 24 ، وفاز على الهلال ايضا.

كل الاحتمالات تظل مفتوحة حول هوية الفريق الذي سيحظى بالفوز بلقب الدوري ، لكن الارجح في اعتقادي ان البطولة لن تذهب لغير الهلال.

** جعل الهلال من الخسارة التي تعرض لها من سباهان الايراني في مستهل مشواره في دوري ابطال اسيا لمرحلة المجموعات على ارضه وامام جماهيره مصلاً لحمايته من الخسائر.

ومنذ ذلك الوقت يسير الهلال بثقة وثبات نحو ربع النهائي بعد فوزه في الثلاث جولات التي اعقبت خسارة الجولة الاولى رفع بها رصيده الى تسع نقاط واصبح مؤهلا لتصدر المجموعة.

كان الانتصار الاخير على الجزيرة الاماراتي هو الاغلى والاحلى لأنه جاء بعد مخاض وتحقق بعد ان كان الفريق مهزوما في الشوط الاول بهدفين نظيفين وخارج ملعبه.

الفوز على الجزيرة سيمهد طريق الهلال لتصدر المجموعة الاولى وبالتالي سيتجنب مواجهة الاتحاد الذي تأهل للمرحلة المقبلة واصبح الاقرب لتصدر المجموعة الثالثة.


(مصدر sso:عزيز لا يقدم ولى يؤاخر فلا تضغمو غيابه)

طالب مصدر مسؤول في نادي الهلال، عدم تضخيم غياب خالد عزيز لاعب فريق الهلال الكروي عن التدريبات اليومين الماضيين، ما يعني إبعاده عن نزال النصر الليلة ضمن منافسات الجولة الـ 23 من دوري زين السعودي، وقال "غياب عزيز لا يقدم ولا يؤخر ولن يتأثر الهلال بغيابه لأنه طوال الموسم الحالي لم يشارك في مباريات كثيرة، وتمكن الفريق من سد النقص وإيجاد البديل المناسب".

وكان عزيز قد غاب أمس لليوم الثاني على التوالي، بعد أن تغيب عن تدريب البارحة الأولى قبل أن يهاتف سامي الجابر مدير الفريق، وأبلغه بعذره عن غيابه عن التدريبين، بيد أن إدارة الكرة رفضت عذره، معلنين تطبيق عقوبة عليه، بناء على اللائحة الداخلية للعقوبات في النادي.

من جهته، أكد الجابر أنه تلقى اتصالا من عزيز مضيفا "قدم خالد عزيز عذره مساء اليوم (البارحة)، عن غيابه عن تدريبات الأمس (أمس الأول) وعدم تمكنه من الحضور في تدريبات اليوم (أمس) وذلك عبر اتصال هاتفي بإدارة الكرة التي بدورها لم تقبل عذره، حيث كان بإمكان اللاعب أن يقدم عذره أمس عن الحضور ليتم النظر فيه، وسيتم تطبيق اللائحة الداخلية عليه بعد العودة لكشوف الحضور والانصراف للموسم الحالي".

وعن مباراة فريقه الليلة أمام غريمه التقليدي النصر في الجولة الـ 23 من دوري زين السعودي، قال "النصر فريق كبير، لذلك أنا أحذر من التساهل معه في المباراة، وندرك أهميتها وقوتها، لتحقيق اللقب، الذي حسمناه بنسبة تسعة وتسعين وتسعة أعشار بالمائة".

يُذكر أن إدارة النادي، تواجه حرجا كبيرا من تصرفات اللاعب الذي يغيب بين تارة وأخرى، ويقابلها بانضباطية في فترات أخرى، حيث تغيب عزيز في عهد الروماني كوزمين أولاريو، البلجيكي إيريك جيريتس، وأخيرا الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب الفريق الحالي، وواجه اللاعب عتبا قويا من قبل الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي حينها، وهدده بوضعه في المدرجات في حال عدم انضباطه، وإشراكه في 10 في المائة من مباريات الفريق كل موسم، ليحفظ النادي حقه من عدم إمكانية انتقال اللاعب في حال عدم تمثيله الفريق بنسبة 10 في المائة، طبقا لنظام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

على صعيد التدريبات، أكمل الفريق استعداداته لمباراة الليلة، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية تبعتها مناورة على منتصف مساحة الملعب وتدريبات على الكرات الثابتة، وانخرط لاعبو الفريق بعد نهاية المران في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي.

وحظي مران اليوم بمتابعة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، إلى جانب الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي، والأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهته، تكفل عبد العزيز بن شهيوين بعدد من التذاكر لأطفال جمعية إنسان لحضور لقاء النصر، كما تكفلت شبكة القناص ـــ الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني ـــ بتذاكر سيتم توزيعها على أطفال الجمعية.

إلى ذلك، قامت مدرسة الهلال الكروية بتكريم عدد من لاعبيها المتفوقين دراسيا، حيث أقامت حفلا مصغرا بعد نهاية تدريب أمس بحضور أولياء أمور اللاعبين الذين بدورهم شكروا إدارة المدرسة على هذه البادرة.

(نواف بن فيصل مدرجات للمدخنين الموسم القادم)

وجه الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، بتخصيص مواقع للمدخنين في مدرجات الملاعب الرياضية كافة اعتباراً من الموسم المقبل، وسيصاحب هذا الإجراء إطلاق حملة توعوية بأضرار التدخين تمهيداً لتطبيق مشروع مدرجات بلا تدخين.

وكان قد وافق على توقيع مذكرة التفاهم ما بين الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) وبطل الراليات الدولي يزيد بن محمد الراجحي بين شوطي مباراة النصر والهلال.

من جهة ثانية، افتتح الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، بطولة العالم الثالثة لكرة الماء في الصالة المغطاة في الدمام.

وكان الأمير نواف بن فيصل قد رحب بالوفود المشاركة متمنيا لهم الإقامة في بلدهم الثاني، متمنيا للبطولة والقائمين عليها النجاح والتوفيق. وكان المنتخب السعودي لكرة الماء قد افتتح البطولة بفوز كاسح على فريق تشلي حيث سيلاقي اليوم سنغافورة في مباراة الثانية.

يُذكر أن البطولة تضم 11 منتخبا موزعة على مجموعتين.

(الهريفي والعوادلاعبو الهلال مشبعون بثقافة الفوزواجانبه افضل من النصر)

يرى لاعب النصر السابق المحلل الرياضي فهد الهريفي أن لقاءات "الديربي" وتلك الجماهيرية والإعلامية لا تقاس دائماً بالمقاييس الفنية، إنما يطغى عليها الطابع النفسي كثيراً على الرغم من أن الناحية الفنية تجير للهلال في لقائه اليوم أمام منافسه التقليدي النصر.
وقال" الهلال أفضل فنياً من النصر من ناحية الاستقرار الفني، والانسجام بين لاعبيه والثبات في التشكيلة، وثقافة الفوز وقبل ذلك وجود نخبة من المحترفين الأجانب المميزين، وهذه العوامل مجتمعة تتوافر في الهلال وتفتقر في النصر، لأن الأخير يعاني من "لخبطة" فنية عكس الهلال من حيث عدم ثباته على التشكيلة، وإن كنا يجب أن نشيد بجهود إدارته في جلب لاعبين محليين أفضل من الموسم الماضي، لكن الخبرة الإدارية مفقودة والمحترفين الأجانب غير أكفاء والجهاز الفني يتطلب تغييره، لأن المدرب غير مناسب، لذا الهلال مهيأ لكسب هذه المباراة بروح لاعبيه العالية المتطلعة للظفر بلقب الدوري وهذه هي الدافع لهم للفوز باللقاء".
وأضاف" النصر يجب ألا يتعامل مع الهلال بنفس طريقته في المباريات السابقة وعلى الكرواتي دراجان أن يتخلى عن طريقة 4/ 3/ 1 /2 ويلعب بطريقة 4 / 4 / 2، وهي دائماً ما تعطي مؤشراً له بأنها الأنسب لكنه لا ينتبه، فقد أعطته مؤشراً قوياً عندما لعب بها في الشوط الثاني أمام السد القطري، وتحسن أداء الفريق وتميز وقتها بالانضباطية والترابط بين خطوطه وظهر الانسجام بين لاعبيه واضحا".
وفيما إذا كان النصر سيتأثر بغياب المطوع، أجاب الهريفي" حتى الآن لم يتأكد مشاركة بدر المطوع من عدمها لكن غيابه من وجهة نظري لن يؤثر كثيراً لأن هناك ازدواجية في لاعبي النصر، فالمطوع والحارثي والسهلاوي كلهم في مركز الوسط المهاجم الذي يسمى (9.5)، ويوجد لدى المدرب أيضاً سعود حمود، وفي ظل المعطيات الأخرى أرى أن المطوع إذا ما غاب لن يؤثر كثيراً لأن البديل في نفس الخانة والطريقة نفسها يمكن أن يؤديها الحارثي أو السهلاوي، وستختلف فقط إذا ما علمنا من هو الذي سيكون في الأمام". بدوره أكد حارس مرمى الهلال السابق، المحلل الرياضي تركي العواد أن مباريات الديربي يصعب التوقع بنتيجتها مسبقاً، لكنه يرى أن الهلال أفضل فنياً من النصر وما يدل على ذلك فوزه بكأس ولي العهد مؤخرا وتغلبه على فريق الجزيرة الإماراتي ووضعه مطمئن وجيد ويعطيه دفعة إلى الأمام، أما النصر فإن وضعه الفني متذبذب خصوصاً بعد تعادله مع السد القطري، لكن هنا تأتي مسألة الضغط النفسي الذي يعاني منه الهلال للظفر بكأس الدوري ليتوج به من أمام النصر مما يصعب من مهمته على عكس النصر الذي هو خارج الحسابات ما يجعل موقفه أسهل.
وقال" يتفوق الهلال فنياً ويملك حلولاً كثيرة في المباراة لكن هذا لا يعني أن النصر لن ينتصر، بل على العكس يمكن له ذلك إذا ما استغل الضغط النفسي للاعبي الهلال بضرورة الحسم اليوم".
وأضاف" تعودنا في هذه المباريات أن يكون اللعب مفتوحاً وأتمنى أن تظهر بصورة فنية جيدة تعوض ضعف المباريات السابقة التي تابعناها ومنها الهلال والاتحاد، لكن هذه المباراة ستكون الأفضل لأنها تأتي في نهاية الموسم الرياضي وهنا عادة ما تتسم الفرق بالنضج الفني".
وتابع" الهلال يتفوق بالأجانب ولديه مفاتيح فوز معروفة هي ويلهامسون والقحطاني، أما النصر فلا بد أن يعول على أخطاء دفاع الهلال وإن كنت أرى أن النصر حتى وهو مكتمل العناصر يجد صعوبة في إيقاف الهلال".

(راموس : الكأس قفزت من فرحتها)

أراد مدافع ريال مدريد سرجيو راموس التهرب من الحرج بعد أن تسبب في تحطم كأس ملك إسبانيا التي سقطت من بين يديه من أعلى حافلة النادي، حيث كتب تعليقا ساخرا على موقعه الإلكتروني قال فيه ك إن الكأس لم تسقط من يديه، وإنما قفزت من تلقاء نفسها عندما تفاجأت بالعدد الهائل لمشجعي النادي الملكي الذين تجمعوا للاحتفال بالفوز بكأس ملك إسبانيا.وكتب راموس تعليقا يقول «أصدقائي الأعزاء، يبدو أن هناك سوء تفاهم، هل تعتقدون أن الكأس سقطت مني؟ بالطبع لا، لقد قفزت الكأس من فرحتها عندما شاهدت هذا الكم الهائل من عشاق الريال». وكان لاعبو ريال مدريد يتبادلون رفع الكأس وهم أعلى حافلة مكشوفة عند دخولها إلى ميدان سيبيليس بالعاصمة مدريد حيث اعتاد المشجعون الاحتفال بعد الفوز بالبطولات، إلا أن راموس أفلت الكأس من بين يديه لتسقط من على ارتفاع خمسة أمتار.ولم يتمكن سائق الحافلة من تفادي الكأس ودهسها بعجلات الحافلة الأمامية ليستكمل اللاعبون الاحتفال بدون الكأس حتى فجر اليوم التالي.

(سوأل اليوم هل يمكن ان يفوز النصر على الهلال)

يلتقي اليوم في ديربي العاصمة الرياض فريقا النصر والهلال ضمن مباريات الجولة 23 بدوري زين السعودي للمحترفين .

وبالرغم من أن الهلال يحتل المركز الأول برصيد 52 نقطة ، بينما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 40 نقطة والفارق 12 نقطة كاملة ، بالإضافة إلى أن الهلال يتميز بقدر كبير من الإستقرار في هذا الموسم ، بينما شهد النصر تغيرات في جهازه الفني بعد الاستغناء عن الإيطالي زينجا والاستعانة بخدمات الكرواتي دراجان ، فالكثير من مشجعي الفريق الأصفر يرون أن تحقيق الفوز على الهلال ممكن باعتبار أن نتيجة مباريات الديربي لا تخضع لكل هذه الحسابات ، ولا يحسمها إلا أداء اللاعبين في الملعب .

في هذا الموسم إلتقى الهلال مع النصر مرتين قبل المواجهة المرتقبة ، كانت المباراة الأولى في الدور الأول من دوري زين السعودي للمحترفين وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ، وفي المباراة الثانية والتي خاضها الفريقان في نصف نهائي كأس ولي العهد فاز الهلال على النصر بهدفين دون رد ، وبالتالي يرى مشجعو النصر أنه لابد من انتهاز هذه الفرصة لرد الإعتبار أمام الغريم بالعاصمة .

وسؤال اليوم | هل يمكن أن يفوز النصر على الهلال بتأكيد لا

(تكليف جيل هولندي لقيادة الديربي)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم السبت عن تكليف طاقم تحكيم بولندي لتحكيم ديربي النصر والهلال والذي سيقام غدا "الأحد" على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بقيادة حكم الساحة البولندي باول جيل الدولي منذ عام 2009 ومواطنيه مارسين بوركوسكي و باويل وايسوكي.


وكانت بعض التقارير التي نشرت خلال الأيام الماضية قد ذكرت أنباء حول إسناد تحكيم المباراة لطاقم محلي بدلا من الاجانب إذ أكد عامر السلهام نائب رئيس نادي النصر بأنه ليس هناك ضرورة للاستعانة بالحكم الأجنبي أمام الهلال كون الدوري محسوماً للهلال وقال: "لا نحتاج جلب حكم أجنبي ونادي النصر ككيان ليس طموحه الفوز على الهلال وكان طموحه المنافسة على البطولات ومباراة الهلال لا تقدم ولا تؤخر في سير الدوري وربما تكون مؤثرة في مقعد آسيوي ولكن إن شاء الله سيكون استعدادنا لها بشكل جيد".








انتهى نقل اخبار اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sso-sso.rigala.net
**BO SaQeEr**

avatar

ذكر عدد المساهمات : 643
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
المزاج : Coool

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضه لليوم الأحد   الجمعة مايو 06, 2011 11:58 am

مشكووور أخوي على الأخبار

دائمــاً توافينا بأحدث الأخبار الرياضية


سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الرياضه لليوم الأحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات sso :: قـسـم الـريـآضـة-
انتقل الى: