منتديات sso
إهلآوسهلأ بك زائرنا الكريم ، اذا كانت هذي زيارتك الاولى للمنتدى فيرجو زياراة صفحة التعليمات كما يشرفنا
ان تقوم بالتسجيل ، اذا رغبت بالمشاركه في المنتدى ، اما اذا رغبت بقراءة المواضيع وإلأطلإع فتفضل بزيارة
القسم الذي ترقب ادناه

منتديات sso

منتديات sso الرسميه
 
البوابةالرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الصحف الرياضيه لليوم الاحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: اخبار الصحف الرياضيه لليوم الاحد   الأحد أبريل 03, 2011 5:07 am

(فيكتور سيموس يقود الاهلي للفوز على القادسيه)

فاز فريق الأهلي على نظيره القادسية في المباراة التي أقيمت بين الطرفين ضمن منافسات الجولة 21 لمباريات دوري زين السعودي للمحترفين بثلاثة أهداف دون رد في مباراة أقل ما يقال عنها أنها من طرف واحد .

الشوط الأول :

لجأ الفريقان إلى اللعب بطريقة 4-4-2 وإن كان من الواضح منذ البداية تفوق خط وسط الفريق الأخضر على نظيره القدساوي بحيث سيطر تماما على المباراة ، ولاحت للاعبي الأهلي العديد من الفرص من أجل التسجيل لم يتم استغلاله ، في الوقت الذي لم تتح للقادسية أي فرص تقريبا وبدا مستسلما وساعيا للخروج بأقل الخسائر منذ البداية
وقد عانى القادسية من ضعفه الدفاعي الواضح والعجز في القدرات الهجومية نتيجة بطيء مهاجمه الرئيسي خوان إلياس .

في هجمة لعماد الحوسني مهاجم الأهلي يتعرض للعرقلة من حارس مرمى القادسية ويحتسب الحكم له ركلة جزاء يحرز منها فيكتور سيموس الهدف الأول ، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة .

الشوط الثاني :

دخل الأهلي الشوط الثاني باندفاع هجومي واضح وسرعان ما يستغل فيكتور سيموس كرة تصله بين مدافعي القادسية الذين وقفا يشاهدان ما سيفله سيموس والذي لم يتردد بدوره في تسديد الكرة إلى المرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 47 .

وسرعان ما يتمكن سيموس من إحراز الهدف الثالث بعد أن هيء له عماد الحوسني الكرة لينفرد بالمرمى دون أي تدخل او ازعاج من الدفاع القدساوي ويضع الكرة في الشباك .

وفي الدقيقة 56 يزيد الحكم من أوجاع القادسية بطرده لاعبه معين شيباني لحصوله على انذارين ، وبعدها يسيطر الأهلي على المباراة تماما وسط استسلام تام من القادسية الذي لم ينفعه كثيرا خروج خوان الياس ونزول صفوان المولد ، وقد ظهر الوسط الأهلاوي نوعا بشكل جيد وساعده الاستسلام التام للقادسية في المباراة .

في الدقيقة 80 يطمئن الصربي الكس لنتيجة المباراة ويقوم بسحب فيكتور سيموس ويدفع بحسن الراهب كما يسحب كامل الموسى ويدفع بالحربي كبديل عنه .

في الدقيقة 89 وبسبب استرخاء الأهلي يتمكن القادسية من إحراز هدفه الوحيد في المباراة لتنتهي النتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرتفع رصيد الأهلي إلى 27 نقطة في المركز السابع ، ويتوقف رصيد القادسية عند 18 نقطة في المركز الـ12 .


(الزعيم..يتصدر بفن وشطاره والعميد يتجرع طعم الخساره)

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تغريده وحيدًا في الصدارة إثر فوزه الثمين والصعب على مستضيفه فريق الاتفاق حيث تمكن من قلب النتيجة إلى 3/2 وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة الـ 21 من دوري زين السعودي للمحترفين وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الاتفاق 2/1. سجل للاتفاق يحيى الشهري والارجنتيني سبستيان تيجالي د (8، 20) فيما سجل للهلال أحمد علي ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني د (23، 48، 72 ) وبذلك يرفع الهلال رصيده إلى 49 فيما تجمد رصيد الاتفاق على نقاطه الـ 35.
جاءت البداية حماسية ومفتوحة من الفريقين حيث بادر الهلال بأكثر من هجمة هدد من خلالها المرمى الاتفاقي وتحصل على إثرها على ركنية ليفاجئ أصحاب الأرض الجميع في وقت مبكر بتسجيل هدف السبق عن طريق نجم الاتفاق الشاب يحيى الشهري الذي استغل الفراغ في المحور الدفاعي الهلالي بعد أن وصلته الكرة من قبضة حارس الهلال حسن العتيبي لم يتردد الشهراني في أن أرسل كرة زاحفة غالطت السيقان الهلالية لتعانق الشباك كهدف أول في الدقيقة 8. وقد وضحت معاناة الهلال في منطقة المحور لغياب الروماني رادوي بسبب الايقاف وعدم جاهزية خالد عزيز.

هدف اتفاقي ثانٍ

تمكن الاتفاق من إضافة هدف ثاني مستغلا حالة الاندفاع الهلالي فمن تمريرة رائعة من أحمد المبارك كسر على إثرها يوسف السالم مصيدة التسلل الهلالية الذي روض الكرة بمهارة وانفرد إلا أنه تعرض للاعاقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء للاتفاق نفذها سبستيان تيجالي بكل اقتدار حيث وضع الكرة في الجهة اليسرى والعتيبي في الجهة الثانية كهدف ثان في الدقيقة 20. بعد الهدف ثار الهلاليون كثيرًا ومن مجهود فردي رائع للسويدي ولي هامسون الذي تلاعب بالعماني حسن مظفر وعرض كرة مقشرة لم يجد المصري أحمد علي صعوبة في تحويل الكرة إلى داخل المرمى الاتفاق كهدف أول قلص به النتيجة في الدقيقة 23. ولاحت للهلال فرصة تعادل مؤكدة بعدما انفرد ياسر القحطاني الذي تجاوز الحارس فايز السبيعي إلا أنه تباطأ كثيرا ليفسدها مظفر ويحولها إلى ركنية. ومن ركلة ركنية كاد أسامة المولد أن يدرك التعادل برأسيته القوية وقد أحتج عليها الهلاليون كثيرا كون الكرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يشتتها المدافع الاتفاقي.

الشوط الثاني

مع بداية الحصة الثانية أشعل محمد الشلهوب اللقاء بشكل أكبر عندما أدرك هدف التعادل الثاني بعد تصديه إلى الخطأ القريب من قوس خط الـ 18 وسدد كرة لم يتمكن معها السبيعي سوى مشاهدتها وهي تعانق شباك الاتفاق وذلك في الدقيقة 48.، بعد ذلك أشرك المدرب نواف العابد مكان عبدالعزيز الدوسري لزيادة فعالية خط الوسط، حيث امتلك الهلال زمام المبادرة وضغط على مرمى الاتفاق في حين عمد أصحاب الأرض على الهجوم المرتد المضاد مستغلًا سرعة تيجالي ومشاغبة السالم. وفي تغيير هجومي بحت زج التونسي يوسف الزواوي بالمهاجم صالح بشير مكان يحيى الشهري لينضم إلى تيجالي والسالم.
وتمكن الهلال من تسجيل هدف التقدم الثالث إثر عرضية المصري أحمد علي لتجد المتمركز ياسر القحطاني الذي حولها في الشباك الاتفاقية في الدقيقة 72 ليشترك بعدها عبدالغنام مكان القحطاني. وقبل نهاية اللقاء احتج الاتفاقيين على حكم اللقاء لإغفاله احتساب ركلة جزاء بعد أن لامست تسديدة بشير يد الزوري.
الاتحاد والتعاون
ألحق فريق التعاون الهزيمة الأولى بالاتحاد بعد أن تفوق عليه بكل جدارة بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة الحادية والعشرين من دوري زين للمحترفين.
سجل هدف التعاون مدافعه عبدالعزيز الطارقي في الدقيقة 72، في حين لم يظهر الفريق الاتحادي بالمستوى المأمول منه.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد التعاون إلى 25 نقطة قافزًا للمركز الثامن، بينما بقي الاتحاد على رصيده السابق 40 نقطة في مركزه الثاني.
الشوط الأول جاءت بداية اللقاء برغبة اتحادية بتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، وفرض سيطرة على مجريات المباراة معظم الوقت، ولكنها كانت سيطرة سلبية ولم تنتج عن أية هجمة خطرة، في المقابل اعتمد التعاون على إغلاق المنافذ الخلفية وشن الهجمات المرتدة.
ومضت الدقائق دون هجمات تذكر للفريقين، حتى الدقيقة 27 عندما صوب شادي أبوهشهش كرة مرت بجوار القائم الأيسر كأخطر الفرص، وأهدر بدر الخميس هدفًا محققًا للتعاون بعد أن انفرد تمامًا بالمرمى إلا أن يقظة مبروك زايد أنقذت فريقه.
ورد الاتحاد بضغط مبكر وتحصل على ركلة ركنية أحدثت ربكة داخل منطقة الستة ياردة قبل أن يشتتها الدفاع لزاوية أخرى.
وفي الشوط الثاني واصل الاتحاد أداءه المنخفض ولم يشكل خطورة تذكر على المرمى التعاوني، وسعى أوليفيرا لتفعيل المناطق الأمامية حيث أجرى تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 55 بدخول عبدالمالك زياية وأحمد حديد وخروج محمد الراشد ومناف أبوشقير.
وقدم لاعبو التعاون واحدة من أجمل مبارياتهم وهددوا المرمى الاتحادي كثيرًا، حيث صوب ماجد هزازي كرة قوية أمسكها مبروك على دفعتين.
في حين حاول الاتحاد تحسين صورته وشكل ضغطًا على المرمى التعاوني، ولعب زياية كرة رأسية اصطدمت في المدافع وكادت تلج المرمى، وتلاها هجمة أخرى أحدثت دربكة وسط محاولات من تكر لهز الشباك إلا أن قوة دفاع التعاون حال دون ذلك.

هدف تعاوني

ومن إحدى المحاولات التعاونية صوب أحمد الحربي كرة زاحفة حولها مبروك لزاوية، نفذها الحربي على رأس عبدالعزيز الطارقي أحرز منها هدفًا أول للتعاون في الدقيقة 72.
وسعى الاتحاد لتعديل النتيجة إلا أن لاعبيه لم يقدموا المستوى المعروف عنهم وظهرت خطوط الفريق متباعدة ومفككة، وفي الدقيقة 84 صوب النمري كرة قوية حولها الحارس لزاوية، أتبعها بكرة رأسية من أسامة المولد مرت بجوار القائم الأيمن. وفي بقية المباريات فاز النصر على الرائد 1/0 فيما قاد الحسن كيتا الشباب للفوز على الحزم بأربعة أهداف حينما سجل كيتا بمفردة ثلاثة أهداف هاترك.


(جوارد يولا يبديرنيته في الرحيل عن برشلونه)
كشف جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم في حوار لشبكة "ار.إيه.آي" التليفزيونية الإيطالية ، عن أنه لا يعتزم البقاء لفترة أطول في تدريب الفريق الكتالوني.

وأضاف جوارديولا في الحوار المسجل الذي نشرته الشبكة في موقعها على الإنترنت اليوم الجمعة "أعتقد أن ايامى اصبحت معدودة هنا".

وأوضح"إنني بحال جيد هنا(في برشلونة) ، ولكن عندما تستمر لفترة طويلة مع نادي مثل هذا ، يصبح من غير المحتمل أن تظل لفترة أطول. فالعام المقبل سيكون الرابع لي على التوالي في تدريب برشلونة.

ويتولى جوارديولا تدريب الفريق الأول لنادي برشلونة منذ عام 2008 ، ومن المفترض أن ينتهي عقده الحالي في حزيران/يونيو 2012 .

وقال جوارديولا "اللاعبون يملون من المدربين والعكس صحيح. نفس الشيء حدث معي عندما كنت لاعبا. ففي لحظة معينة أدركت أنه يفترض بي الرحيل


(الحارثي والعنزي:الخبره رجحت الكفه وانتصارنا بأقل المجهود)

أوضح قائد الفريق النصراوي سعد الحارثي أن الخبرة التي يتمتع بها لاعبو الفريق النصراوي كانت واضحة وجلية في المباراة، خصوصا بعد طرد فيجاروا في منتصف الشوط الأول وقال: الخبرة رجحت الكفة للنصر ولم نتأثر إطلاقا بالنقص طوال مجريات المباراة وحرصنا على خطف هدف والمحافظة عليه ووفقنا في ذلك، وأضاف: أن المرحلة المقبلة للفريق الأول لا تقبل أنصاف الحلول، وسنبذل كل ما في وسعنا لتقديم العروض المميزة لإظهار الوجه الحقيقي للنصر من خلال المشاركات المقبلة، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من خطف نقاط المباراة بأقل مجهود لأن هناك لقاء أمام السد في الدوحة ضمن بطولة دوري أبطال آسيا وهو لقاء مهم لأن الفوز سيؤهلنا بنسبة كبيرة، لذا حاولنا أن نسير المباراة على ما كنا نريده و توفقنا في ذلك.
وأوضح الحارثي أن النصر يمر الآن في فترة لا تعتمد على أي لاعب والبديل جاهز في كل الظروف، وأضاف: نعرف أن اللقاء المقبل في الدوري أمام الأهلي وسيغيب فيجاروا ولكن هناك عناصر ستعوض غياب فيجاروا ولا خوف على النصر من الغيابات.
من جهة آخرى، أكد حارس نادي النصر عبد الله العنزي أن مباراة الرائد لم تكن سهلة للظروف التي واكبت المباراة بعد الغيابات التي طالت الفريق وبالأخص بعد طرد فيجاروا وقال: كادت تصعب علينا المباراة بعد طرد فيجاروا في وقت مبكر من المباراة ولكن الفوز هو أهم شيء لأن خروج فيجاروا أثر على وسط الفريق وجميع اللاعبين تمكنوا من سد الفراغ الذي تركه، مشيرا إلى أن الفريق جاهز لياقيا وفنيا ومن كل النواحي لخوض أي مباراة تواجههم لأن المقياس الحقيقي لأي فريق هو النتائج. وأضاف: لعبنا مباريات سابقة في الدوري وقدمنا مستوى أكثر من رائع بشهادة جميع المتابعين ولكن لم نوفق في كسب اللقاء وخرجنا متعادلين وبالتالي تكون النتيجة أحيانا أهم من المستوى والدليل مباراة الرائد التي لم نقدم المستوى ولكن أخذنا الأهم وهي الثلاث نقاط.
من جهته، أشار مدرب نادي النصر الكرواتي دراغان أن النقاط الثلاث كانت أهم شيء في اللقاء بغض النظر عن المستوى الذي لم يكن مقنعا إطلاقا، نتيجة لظروف المباراة التي حاصرت الفريق، وقال: خسرنا لاعبا مؤثرا في وقت مبكر من المباراة بطرد لم يكن له أي قيمة لكن اللاعبين تمكنوا من تأمين مكان فيجاروا باللعب بالطريقة المنظمة التي طلبتها منهم وطبقوها بحذافيرها، مشيرا إلى أن وسط الميدان كان هو نقطة ضعف الفريق من خلال غياب إبراهيم غالب الذي سبب فراغا في الفريق وبيتري لكن اللاعبين قدموا مباراة مرضية إلى حد ما، وأضاف: سعد الحارثي كان علامة فارقة في المباراة بالرغم من أنه لم يسجل أي هدف ولكن دوره أكثر من تسجيل الأهداف، موضحا أنه خاطر بالتشكيل الذي لعب به في بداية المباراة وكانت المخاطرة بعقلانية وبحساب كونه يعلم إمكانات اللاعبين جميعهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب مباراة النصر والرائد ضمن الجولة (21) من دوري زين على أرض ملعب الملز في الرياض.
وأوضح دراغان أنه سيناقش مسألة البطاقات التي منحت لبعض اللاعبين دون سبب وتحفظ كثيرا عن تجديد عقدة مع النصر لفترة مقبلة، وقال: مازال الوقت طويلا للحديث عن مثل ذلك والتركيز منصب على مشاركات الفريق المقبلة لأننا في مرحلة حساسة، وختم حديثه بقوله: إن أرضية ملعب الملز تصلح لممارسة كل شيء إلا كرة القدم فهي سيئة جدا، وكانت سببا في الكثير من الأخطاء من خلال الاستلام والتسليم إضافة إلى أنها قد تسبب الكثير من الإصابات لبعض اللاعبين في الأوقات المقبلة.
من جهتة، بين مدرب نادي الرائد البرتغالي قوميز أن الفريق لم يستغل الطرد المبكر من الفريق النصراوي نتيجة لضعف الخبرة إضافة إلى أن النقص العددي للفريق جراء الإصابات التي أثرت على أدائه في شوطي المباراة، وقال: أنا راض عن أداء اللاعبين ولكن لست راضيا عن نتيجة المباراة مجملة كوننا خسرنا ثلاث نقاط من فريق قوي ومرشح دائما للبطولات وعرف كيف يتعامل مع النقص في الفريق النصراوي الذي بدا طوال مجريات المباراة وكأنه كامل العدد، مشيرا إلى أن الفريق بعد تولي الإشراف عليه تحسن وتطور كثيرا من خلال الانسجام بين اللاعبين والدليل على ذلك أنهم خسروا ثلاث مباريات، اثنتان منها خارج أرضنا ومن فرق كبيرة جدا، وأضاف: المدربون مثل الطباخين في الفنادق كلما كانت الخامات والإمكانات متوفرة كانت النتيجة ممتازة ومرضية للجميع، في إشارة واضحة لعدم وجود الإمكانات الفنية في الفريق الرائدي.


(رادوي يقترب من الرحيل عن الهلال)

أوضح قائد الفريق النصراوي سعد الحارثي أن الخبرة التي يتمتع بها لاعبو الفريق النصراوي كانت واضحة وجلية في المباراة، خصوصا بعد طرد فيجاروا في منتصف الشوط الأول وقال: الخبرة رجحت الكفة للنصر ولم نتأثر إطلاقا بالنقص طوال مجريات المباراة وحرصنا على خطف هدف والمحافظة عليه ووفقنا في ذلك، وأضاف: أن المرحلة المقبلة للفريق الأول لا تقبل أنصاف الحلول، وسنبذل كل ما في وسعنا لتقديم العروض المميزة لإظهار الوجه الحقيقي للنصر من خلال المشاركات المقبلة، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من خطف نقاط المباراة بأقل مجهود لأن هناك لقاء أمام السد في الدوحة ضمن بطولة دوري أبطال آسيا وهو لقاء مهم لأن الفوز سيؤهلنا بنسبة كبيرة، لذا حاولنا أن نسير المباراة على ما كنا نريده و توفقنا في ذلك.
وأوضح الحارثي أن النصر يمر الآن في فترة لا تعتمد على أي لاعب والبديل جاهز في كل الظروف، وأضاف: نعرف أن اللقاء المقبل في الدوري أمام الأهلي وسيغيب فيجاروا ولكن هناك عناصر ستعوض غياب فيجاروا ولا خوف على النصر من الغيابات.
من جهة آخرى، أكد حارس نادي النصر عبد الله العنزي أن مباراة الرائد لم تكن سهلة للظروف التي واكبت المباراة بعد الغيابات التي طالت الفريق وبالأخص بعد طرد فيجاروا وقال: كادت تصعب علينا المباراة بعد طرد فيجاروا في وقت مبكر من المباراة ولكن الفوز هو أهم شيء لأن خروج فيجاروا أثر على وسط الفريق وجميع اللاعبين تمكنوا من سد الفراغ الذي تركه، مشيرا إلى أن الفريق جاهز لياقيا وفنيا ومن كل النواحي لخوض أي مباراة تواجههم لأن المقياس الحقيقي لأي فريق هو النتائج. وأضاف: لعبنا مباريات سابقة في الدوري وقدمنا مستوى أكثر من رائع بشهادة جميع المتابعين ولكن لم نوفق في كسب اللقاء وخرجنا متعادلين وبالتالي تكون النتيجة أحيانا أهم من المستوى والدليل مباراة الرائد التي لم نقدم المستوى ولكن أخذنا الأهم وهي الثلاث نقاط.
من جهته، أشار مدرب نادي النصر الكرواتي دراغان أن النقاط الثلاث كانت أهم شيء في اللقاء بغض النظر عن المستوى الذي لم يكن مقنعا إطلاقا، نتيجة لظروف المباراة التي حاصرت الفريق، وقال: خسرنا لاعبا مؤثرا في وقت مبكر من المباراة بطرد لم يكن له أي قيمة لكن اللاعبين تمكنوا من تأمين مكان فيجاروا باللعب بالطريقة المنظمة التي طلبتها منهم وطبقوها بحذافيرها، مشيرا إلى أن وسط الميدان كان هو نقطة ضعف الفريق من خلال غياب إبراهيم غالب الذي سبب فراغا في الفريق وبيتري لكن اللاعبين قدموا مباراة مرضية إلى حد ما، وأضاف: سعد الحارثي كان علامة فارقة في المباراة بالرغم من أنه لم يسجل أي هدف ولكن دوره أكثر من تسجيل الأهداف، موضحا أنه خاطر بالتشكيل الذي لعب به في بداية المباراة وكانت المخاطرة بعقلانية وبحساب كونه يعلم إمكانات اللاعبين جميعهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب مباراة النصر والرائد ضمن الجولة (21) من دوري زين على أرض ملعب الملز في الرياض.
وأوضح دراغان أنه سيناقش مسألة البطاقات التي منحت لبعض اللاعبين دون سبب وتحفظ كثيرا عن تجديد عقدة مع النصر لفترة مقبلة، وقال: مازال الوقت طويلا للحديث عن مثل ذلك والتركيز منصب على مشاركات الفريق المقبلة لأننا في مرحلة حساسة، وختم حديثه بقوله: إن أرضية ملعب الملز تصلح لممارسة كل شيء إلا كرة القدم فهي سيئة جدا، وكانت سببا في الكثير من الأخطاء من خلال الاستلام والتسليم إضافة إلى أنها قد تسبب الكثير من الإصابات لبعض اللاعبين في الأوقات المقبلة.
من جهتة، بين مدرب نادي الرائد البرتغالي قوميز أن الفريق لم يستغل الطرد المبكر من الفريق النصراوي نتيجة لضعف الخبرة إضافة إلى أن النقص العددي للفريق جراء الإصابات التي أثرت على أدائه في شوطي المباراة، وقال: أنا راض عن أداء اللاعبين ولكن لست راضيا عن نتيجة المباراة مجملة كوننا خسرنا ثلاث نقاط من فريق قوي ومرشح دائما للبطولات وعرف كيف يتعامل مع النقص في الفريق النصراوي الذي بدا طوال مجريات المباراة وكأنه كامل العدد، مشيرا إلى أن الفريق بعد تولي الإشراف عليه تحسن وتطور كثيرا من خلال الانسجام بين اللاعبين والدليل على ذلك أنهم خسروا ثلاث مباريات، اثنتان منها خارج أرضنا ومن فرق كبيرة جدا، وأضاف: المدربون مثل الطباخين في الفنادق كلما كانت الخامات والإمكانات متوفرة كانت النتيجة ممتازة ومرضية للجميع، في إشارة واضحة لعدم وجود الإمكانات الفنية في الفريق الرائدي.


(رئيس الهلال:لم ينضم لدوري....والاعلام يهدف الى ابعادنا عن اجواء المباريات)

اكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان الفريق لم يضمن بطولة الدوري حتى الآن وقال: "نحتاج الى سبع نقاط لنكون ابطال الدوري اما غير هذا الكلام فالترشيحات لاتعنينا، وما يتحدث به الاعلام بان الهلال بطل الدوري فالامر لا يعدو كونه ارقاماً فقط اما الحقيقة فهي داخل الملعب ومع تحقيق النقاط والفوز".

وحول استمرار عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد في مهامه مع الملف الاستثماري للهلال قال: "اختيار الامير عبدالله بن مساعد من قبل السلطة الرياضية في بلادنا لفريق الخصخصة وتطوير الاستثمار كونه كفاءة رياضية كبيرة وفائدة للاستثمار الرياضي بالسعودية وسيقدم كل ماهو مميز في ملف الاستثمار للأندية السعودية جميعا، وسيواصل عمله المميز مع الملف الاستثماري في الهلال لانه صاحب البصمات فيما يخص الهلال من استثمارات او صفقات لاعبين او دعم مادي الى جانب الفكر المميز منه ودوره مع جميع اعضاء الشرف الهلاليين الذين يسعون لتقديم كل ماهو في صالح الهلال لمواصلته الانتصارات والبطولات، اما ما يخص ملعب النادي الجديد فالملف بكامله لدى الامير عبدالله الذي يستطيع التحدث به بكل التفاصيل".

من جهة ثانية علمت"دنيا الرياضة" ان مدرب الهلال كالديرون دخل في تحدٍ حول التشكيل الذي دخل به مواجهة الاتفاق خصوصا عدم مشاركة محور ارتكاز وحمل نفسه اي مسؤولية تحدث جراء التغييرات لمعرفته التامة بخط وسط الاتفاق وهجومه، خصوصا انه لا يرغب في مشاركة محمد القرني الذي يرى ان المباراة قوية وقد لا يفيد في الخطة التي وضعها، فجاءت المشاركة لمحمد الشلهوب واحمد الفريدي كمحوري ارتكاز لما يملكانه من مهارة وقدرة على التحكم بالكرة خصوصا في منطقة المنتصف".

من جهة ثانية يتجه الهلاليون لمقاطعة احدى الصحف لكثرة اساءاتها لقائد الفريق ياسر القحطاني في الفترة الماضية، وسيتم التوقف عن التعامل معها مع رصد الاساءات التي قد ترفعها لوزارة الاعلام والثقافة مستقبلاً.

على صعيد آخر شارك في تدريب الأمس خالد عزيز مع زملائه بعد رفض المدرب منحهم راحة عقب العودة المتأخرة من الدمام، وسيشارك بصورة طبيعية في تدريب اليوم الذي يجرى في السادسة والنصف مساء، وستكون الربع ساعة الأولى من التدريب مفتوحة لوسائل الإعلام فيما يتم إغلاق بقية التدريب للاستعداد لمباراة الجزيرة الإماراتي غداً "الثلاثاء" ضمن دوري أبطال آسيا 2011م الجولة الثالثة.

من جانب آخر، وصل مساء امس مراقب مباراة الهلال والجزيرة الإماراتي القطري راشد الدوسري، فيما سيصل مساء اليوم "الأحد" الجزيرة الإماراتي وطاقم الحكام الاسترالي الذي سيقود اللقاء بقيادة الحكم الدولي ويليامز بينامين ومساعديه أناز هاكان والين رودني والحكم الرابع بيث كريستوفر إلى جانب مراقب الحكام البحريني عبدالرحمن عبدالخالق .

وفي شأن آخر يبدأ اليوم "الأحد" بيع تذاكر لقاء الهلال والجزيرة الإماراتي في مقر النادي ومتجر الهلال وإستاد الأمير فيصل بن فهد من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء، وتباع التذاكر الموحدة والممتازة في جميع المنافذ فيما يقتصر بيع تذاكر المنصة في النادي والمتجر.



(بطولة اسبانيا: خيخون يسطر المفاجأة ويسقط ريال في عقر داره وبرشلونة يستفيد من الخدمة )


مدريد (إسبانيا) (ا ف ب) - سطر سبورتينغ خيخون السبت مفاجأة مدوية بعدما اسقط ريال مدريد في معقله "سانتياغو برنابيو" للمرة الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، فاستفاد برشلونة حامل اللقب من هذه الخدمة على اكمل وجه وابتعد في الصدارة بفارق 8 نقاط بعدما حسم مواجهته القوية مع مضيفه فياريال 1-صفر.

في المباراة الاولى، اوقف خيخون مسلسل انتصارات ريال على ارضه هذا الموسم عند 22 فوزا على التوالي في جميع المسابقات واسقطه في معقله للمرة الاولى، مسديا خدمة كبيرة لبرشلونة الذي خطى خطوة هامة نحو الاحتفاظ بلقبه وتحضر جيدا للقاء شاختار دانييتسك الاوكراني الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا.

يذكر ان الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية لفريق في ملعبه مسجل باسم برشلونة الذي حقق 39 فوزا متتاليا بين موسمي 1958-1959 و1960-1961.

واوقف خيخون ايضا مسلسل المباريات التي خاضها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ارض الفرق التي اشرف عليها دون هزيمة في الدوري عند 150 على التوالي لان الهزيمة الاخيرة للمدرب الفذ بين جماهير فريقه تعود الى 23 شباط/فبراير 2002 عندما خسر بورتو امام بيرا مار (2-3) في الدوري البرتغالي (38 مباراة مع بورتو و60 مع تشلسي الانكليزي و38 مع انتر ميلان الايطالي و14 مع ريال مدريد).

وتشكل الهزيمة الاولى لريال منذ سقوطه امام اوساسونا (صفر-1) في 30 كانون الثاني/يناير الماضي، ضربة لمعنويات لاعبيه الذين يستعدون لمواجهة توتنهام الانكليزي الاربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتأثر ريال بشكل كبير بافتقاده لخدمات هدافيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة، رغم استعادته جهود الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي جلس على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من عملية جراحية في ظهره خضع لها في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، قبل ان يشارك في الشوط الثاني دون ان ينجح في تسجيل هدفه الثامن هذا الموسم وينقذ فريقه من هزيمته الثالثة.

وبدأ مورينيو اللقاء باشراك التوغولي ايمانويل اديبايور وحيدا في خط المقدمة بمؤازرة من ايستيبان غرانيرو والالماني مسعود اوزيل والارجنتيني انخل دي ماريا الذي كان قريبا من وضع النادي الملكي في المقدمة منذ الدقيقة 9 لكن محاولته مرت قريبة من القائم الايسر لمرمى الحارس خوان بابلو كوليناس.

وفشل بعدها النادي الملكي في تهديد مرمى ضيفه في اي مناسبة اخرى لما تبقى من الشوط الاول، ولم يتغير الوضع كثيرا في بداية الشوط الثاني ما دفع مورينيو الى الزج بهيغواين بدلا من غرانيرو (57)، وكاد الارجنتيني يفتتح التسجيل من اول لمسة للكرة بعد تمريرة من مواطنه دي ماريا لكن كوليناس تألق في الدفاع عن مرماه (59).

وحصل ريال على فرصة اخرى عندما توغل هيغواين في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية مرت من امام باب المرمى دون ان يتمكن اديبايور من ايداعها الشباك لوصوله متأخرا (73).

ووسط اندفاع لاعبي ريال مدريد، فاجأ الضيف جماهير "سانتياغو برنابيو" عندما هز شباك الحارس ايكر كاسياس في الدقيقة 80 عبر ميغيل دي لاس كويفاس الذي تبادل الكرة مع ناتشو كاسيس قبل ان يطلقها من منتصف المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى صاحب الارض.

وحاول ريال ان ينقذ الموقف فضغط في الدقائق المتبقية من اللقاء دون ان يتمكن من الوصول الى شباك كوليناس.

وعلى ملعب "ال مادريغال"، استفاد برشلونة من الخدمة التي قدمها له خيخون على اكمل وجه بعدما حسم مواجهته القوية مع مضيفه فياريال في مباراة بدأها مدربه جوسيب غوارديولا دون نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي وباشراك الهولندي ابراهيم افيلاي وتياغو الكانتارا اساسيين لكن ذلك لم يمنع النادي الكاتالوني من السيطرة على الشوط الاول دون ان ينجح في الوصول الى شباك الحارس دييغو لوبيز، في وقت كان فيه فياريال الاقرب الى افتتاح التسجيل عبر الايطالي جوسيبي روسي لكن الحارس فيكتور فالديس تألق في الدفاع عن مرماه.

وفي الشوط الثاني زج غوارديولا بميسي (52) سعيا خلف هدف التقدم وحصل على مبتغاه في الدقيقة 66 عندما انبرى سيرجيو بوسكيتس لركلة ركنية وصلت الى جيرار بيكيه الذي اودعها بيمناه في شباك "الغواصة الصفراء"، مسجلا هدفا ثمينا للغاية لانه قد يكون مفتاح فريقه الى اللقب الغالي خصوصا في حال تمكن من تجنب الخسارة امام ريال مدريد بعد اسبوعين في موقعة ال"كلاسيكو" التي كان حسم فصلها الاول بخماسية نظيفة في ملعبه "كامب نو".

ويدين برشلونة الذي يتواجه مع ريال في نهائي مسابقة الكأس ايضا بعد ثلاثة ايام على مباراتهما المرتقبة في الدوري، بهذا الفوز بشكل كبير الى فيكتور فالديز الذي تعملق في الوقت القاتل وانقذ مرماه من هدف التعادل عندما تصدى ببراعة لكرة صاروخية اطلقها سانتي كازورلا "طائرة" من مسافة قريبة جدا.

وعلى ملعب "كوليزيوم الفونسو بيريس"، قاد روبرتو سولدادو فالنسيا لتحويل تخلفه امام فريقه السابق خيتافي صفر-1 الى فوز 4-2 بتسجيله رباعية (سوبر هاتريك).

وكان خيتافي البادىء بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر مانو، لكن سولدادو الذي لعب مع خيتافي من 2008 حتى 2010، ضرب في الشوط الثاني بتسجيله رباعية (46 و64 و66 و77) قبل ان يقلص ادريان ساردينيرو الفارق لكن متأخرا (88).

واستعاد فالنسيا توازنه بعد هزيمتين على التوالي امام سرقسطة (صفر-4) واشبيلية (صفر-1) رافعا رصيده الى 57 نقطة وصعد الى المركز الثالث مجددا مستفيدا من خسارة فياريال امام برشلونة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 30 مباراة

2- ريال مدريد 73 من 30

3- فالنسيا 57 من 30

4- فياريال 55 من 30

5- اسبانيول 43 من 29



*&وانتهت اخبار اليوم&*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sso-sso.rigala.net
Bo_KAMISH

avatar

ذكر عدد المساهمات : 480
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
الموقع : آلإحسآء - إلخآلديه
العمل/الترفيه : طإلب - مدرسة لبيدبن ربيعه
المزاج : خإق على M~

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الصحف الرياضيه لليوم الاحد   الأحد أبريل 03, 2011 5:48 am

مشكور ع طرحكـ
ومبروكـ للبرشآء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**BO SaQeEr**

avatar

ذكر عدد المساهمات : 643
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
المزاج : Coool

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الصحف الرياضيه لليوم الاحد   الأربعاء أبريل 06, 2011 4:55 am

مشكور أخوي على الموضوع

وبالتوفيـق للجميـــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الصحف الرياضيه لليوم الاحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات sso :: قـسـم الـريـآضـة-
انتقل الى: